center>
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نيجيريا تهدي خدمة لهولندا وتتأهل معها الى ربع النهائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر* المصري
مشرف عام منتدى باقسام فرعية
مشرف عام منتدى باقسام فرعية
avatar

عدد الرسائل : 133
العمر : 109
الموقع : ام الدنيا
رقم العضوية : 6
دولــــ هـي ــــتي :
هوايتــ البحبها ـــى :
تقدير ادارى خاص من الادراه : 0
تاريخ التسجيل : 08/08/2008

مُساهمةموضوع: نيجيريا تهدي خدمة لهولندا وتتأهل معها الى ربع النهائي   الخميس 14 أغسطس 2008, 5:04 am

اسدى المنتخب النيجيري بطل اولمبياد سيدني 1996 خدمة لنظيره الهولندي وتأهل معه الى الدور ربع النهائي بعد فوز الاول على الولايات المتحدة 2-1 والثاني على اليابان 1-0الاربعاء في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاولمبية المقامة في بكين.

وكان المنتخب الهولندي الذي يعود الى الالعاب الاولمبية لاول مرة منذ 1952 بحاجة الى الفوز على اليابان والا تنتهي مباراة نيجيريا والولايات المتحدة بالتعادل لكي يضمن تأهله والا ستكون بطاقتا المجموعة لمصلحة الاخيرتين فتحقق له ذلك بفضل هدف من مهاجم هيرينفين جيرالد سيبون سجله من ركلة جزاء في الدقيقة 73.

وكان سيبون نفسه انقذ هولندا من الخسارة في الجولة السابقة بتسجيله هدف التعادل في مرمى الولايات المتحدة (2-2) حارما الاخيرة من حسم تأهلها قبل الجولة الاخيرة لكنها عوضا ذلك ودعت البطولة من دورها الاول بعدما تلقت ضربة قوية منذ الدقيقة الرابعة بطرد ميكايل اوروزكو فيسكال بعد اعتدائه على سالومون اوكورونكوو ما سهل من مهمة المنتخب النيجيري الذي افتتج التسجيل في الدقيقة 40 عبر اسحاق بروميس اثر تمريرة الى داخل المنطقة من شينودو ايدو وقبل 10 دقائق على الختام وجه فيكتور اوبينا الضربة القاضية للاميركيين بتسجيله الهدف الثاني لبلاده قبل ان يرد الاميركيون بهدف الشرف قبل دقيقتين عن النهاية بفضل ساشا كليستان من ركلة جزاء.

وانهت نيجيريا الدور الاول في الصدارة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وبفارق نقطتين عن هولندا الثانية وثلاثة عن الولايات المتحدة فيما ودعت اليابان الدور الاول دون اي نقاط.

وتلتقي نيجيريا في ربع النهائي ثاني المجموعة الاولى التي تضم الارجنتين حاملة اللقب المتأهلة من الجولة السابقة وساحل العاج واستراليا وصربيا.

وتبدو ساحل العاج الاقرب للحصول على البطاقة الثانية في المجموعة الاولى لانها تملك ثلاث نقاط وهي ستواجه استراليا الثالثة (نقطة وحيدة) لاحقا فيما تلعب الارجنتين (6 نقاط) مع صربيا الاخيرة (نقطة واحدة).

_________________
لا اله الا انت سبحانك اني كانت من الظلمين
كيف أدعوك وانا عاص وكيف لا ادعوك وانت كريم اللهم لا تشمت أعدائي بدائي واجعل القران العظيم دوائي وشفائي أنت ثقتى ورجائي واجعل حسن ظني بك شفائي اللهم ثبتنى علي عقلي وديني وبك يارب ثبت لي يقيني وارزقني رزقا حلالا يكفيني وابعد عني شر من يؤذيني ولا تحوجني لطبيب يداويني اللهم استرني على وجه الأرض اللهم ارحمني في بطن الأرض اللهم اغفر لي يوم العرض عليك
[url=http://com.rafe3.com][img]http://com.rafe3.com/uploads/rafe3.com-22290a8870.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://1way.yoo7.com/
 
نيجيريا تهدي خدمة لهولندا وتتأهل معها الى ربع النهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة و الرياضيين :: مجلة اخبار البطولات الكبري في كل الرياضات-
انتقل الى: